كيف تساعدك نظريات التسويق الداخلي على زيادة مبيعاتك في 2020؟

Posted by Esraa Aman on Jan 30, 2020 4:21:52 PM

9-5

مشاكل تواجه أصحاب الأعمال في نهاية كل عام مالي!  

كثيرًا ما تتحطم الآمال عند تقييم أرباح العام، بالأخص لو لم تحقق الاستراتيجيات الجديدة أي هدف من أهدافها -أو على أقل تقدير- حققت تقريبًا هدف واحد من الأهداف! حينها تشعر أن المجهود المبذول لم يجني بثماره، وأنك تحتاج إلى ما هو أكثر من ذلك. التخلي عن القواعد القديمة الذابلة هي الخطوة الأولى للأمام، لتبدأ في البحث عن الأفضل لك، والذي يسهل من عمليةتطوير مؤسستك وزيادة المبيعات! وتجد العديد من الاختيارات أهمهم "نظريات التسويق الداخلي".

نظريات التسويق الداخلي عنصر أساسي لزيادة المبيعات

نظريات التسويق الداخل تجعل من مؤسستك مكان أفضل لعملائك، وذلك لأنها:

1- تضع العميل في المرتبة الأولى:

التسويق الداخلي يضع العميل في المرتبة الأولى، وتلك هي أول خطوة عليك أن تقوم بها لزيادة المبيعات… ألا ترى الأمور من منظورك كصاحب عمل بل من منظور عميلك، أن تفهم  ما يحتاج إليه عميلك وتلبيته، وأن تساعده على جعل حياته أسهل! 

2- دمج عمليات التسويق والمبيعات: 

العلاقة بين التسويق والمبيعات علاقة طردية، حيث يتبع قلة كفاءة الانشطة التسويقية قلة المبيعات والعكس بالعكس! ولذلك عليك تعتمد نظريات التسويق الوارد (الداخلي) على دمج أهداف فريق التسويق والمبيعات معًا، بالإضافة إلى بناء علاقة وطيدة بينهم من خلال استخدام برامج التسويق المؤتمتة مثلHubSpot.

توفر هذا النوع من البرامج كل البيانات والإحصائيات اللازمة لتطوير العمل المؤسسي، وتوفير الأفكار والتوصيات اللازمة لكلا الفريقين، وحث فريق المبيعات على مشاركة ما يتوصل إليه من معلومات عند تواصله مع العملاء لفريق التسويق؛ ليخلق حملات تسويقية فعالة.

3- زيادة الوعي بعلامتك التجارية: 

من أهم الطرق التسويقية التي يعتمد عليها التسويق الداخلي هي عدم الاعتماد على قناة تسويقية واحدة، ووضع خطة تسويقية متكاملة الأركان تشمل أهم القنوات التسويقية التي يتواجد فيها الجمهور المستهدف، مع كتابة محتوى قوي يتناسب مع طبيعة كل قناة ورحلة العملاء الشرائية 

ينتج عن هذه المبادئ وعي شامل لدى العملاء بعلامتك التجارية، بجانب تكوين صورة ذهنية ايجابية اتجاهها، مما يزيد من معدل العائد على الاستثمار ROI، وفتح أسواق جديدة لبيع منتجك أو خدمتك. 

4- تثقيف وإفادة عملاء مؤسستك: 

المحتوى هو الملك في التسويق الداخلي. الاستراتيجيات التسويقية خطوة مهمة للغاية، لو كنت ترغب في زيادة مبيعاتك، ولكن بدون استراتيجية للتسويق عبر المحتوى لن تصل إلى أهدافك؛ فهي الطريق الأقصر إلى عملائك، فمن خلال المحتوى الجيد والمفيد تجذب العملاء وتحويلهم إلى عملاء دائمين، يتسارعون في شراء منتجك أو خدمتك، فأنت بالنسبة لهم الخبير الأفضل في مجالك. 

5- زيادة الزيارات على موقعك الإلكتروني:

تلك النقطة تابعة للنقطة السابقة! مادام العميل يراك خبير في مجالك فبالتأكيد سوف يتابع موقعك الإلكتروني؛ ليصل إلى إجابات عن اسئلته، وهذا بالتأكيد يزيد من نسبة العائد على الاستثمار؛ حيث يجذب مزيد من العملاء ويدخلهم في المخروط البيعي، حيث أن التسويق الوارد لا يجذب أي عميل فهو يجذب العميل الأفضل والأنسب لمنتجك أو خدمتك المباعة.

أهم الأدوات التسويقية لتحقيق ذلك:

لزيادة مبيعاتك وتطبيق نظريات التسويق الداخل، تحتاج إلى استخدام بعض الأدوات التسويقية المبتكرة، والتي يعتمد عليها الكثير من شركات التسويق العالمية مثل: امازون وآبل ومايكروسوفت، ومن ضمن تلك الأدوات

  • صفحات الهبوط (Landing pages): وهي صفحات تحفز الجمهور على ملئ بياناتهم للتسجيل في الموقع أو متابعة أخبار الموقع.

  • الصفحة الداعمة (Piller page): وهي صفحة تشمل مجموعة من المدونات حول موضوع واحد، لتثقل من الموقع ومن الفكرة المنشورة. 
  • زر اتخاذ القرار (CTA): وهو زر يحفز القارئ أو العميل على اتخاذ قرار للحصول على عرض مجاني أو محتوى حصري له. تلك الخاصية تزيد من معدل التحويل وعدد الزيارات على الموقع، وبالتالي زيادة مبيعاتك المستقبلية. 

في النهاية 

زيادة المبيعات في عام 2020 يحتاج منك الدقة والابتكار، وهذا ما يوفره لك نظريات التسويق الداخلي، فلا تتجاهله، وحاول دائمًا أن تطبيق نظرياته داخل مؤسستك؛ لتحصل على أقصى إفادة منه. 

Free Consultation

 

Topics: Grow your Business

No One Likes Spam

Don't worry we will send you what's important only!

Get the latest updates on how to close deals and convert more leads delivered to your inbox. Get educated with everything related to inbound marketing for a better ROI. 

 

Subscribe to Email Updates

Recent Posts